اخبار العراقاهم الاخبار

التجارة تحذر الوكلاء من التلاعب بمفردات البطاقة التموينية

النور نيوز/ بغداد
دعت وزارة التجارة، الثلاثاء، المواطنين الى استلام كامل حصصهم من المواد الغذائية ضمن مشروع السلة الغذائية، والابلاغ عن الوكلاء الذين يدعون عدم صلاحية المواد.

وحذرت الوزارة في بيان تلقت “النور نيوز” نسخة منه، “بعض الوكلاء الذين يقومون بإبلاغ المواطنين عن عدم صلاحية مادة الطحين بحجة كونها سيالة، فضلا عن التأخر في تجهيز كامل مفردات السلة الغذائية التي تصل الى الوكلاء بكامل مفرداتها، بان عقوبات ستطال من يحاول التأثير على انجاح مشروع السلة الغذائية الذي يستهدف الفئات الفقيرة من المجتمع فضلا عن كل المشمولين بنظام البطاقة التموينية”.

واشارت الى أن “العلاقة التكاملية بين الوزارة ووكلاء المواد الغذائية الذي يفوق عددهم الـ ٥٦ الف وكيل منتشرين بجميع مناطق البلاد، وهذه العلاقة اثمرت على نتائج ايجابية تجسدت بإيصال المواد الغذائية لعموم المواطنين، وفي مختلف الظروف وهذا يدل على مدى التفهم لطبيعة العمل الذي يستهدف قوت العراقيين وتوفير امنهم الغذائي”.

وشددت على “توجيه وزير التجارة بزيارة كل الوكلاء والاطلاع بشكل تفصيلي وميداني على اليات التجهيز التي تجري حتى خلال ايام عيد الاضحى المبارك، مع اتخاذ كل الاجراءات القانونية بحق المخالفين او من يحاولون اثارة المواطنين بمبررات غير واقعية من اجل الحصول على مكاسب شخصية، واهمال متطلبات المواطنين في تجهيزهم بحصصهم من المواد الغذائية”.

ودعت الوزارة المواطنين “للإبلاغ عن اي ادعاءات وهمية تصدر من بعض الوكلاء لغرض التحايل والتلاعب بحصة المشمولين من خلال الارقام الساخنة لدوائر وزارة التجارة او ابلاغ دوائر الرقابة التجارية والمالية من خلال فرقها المنتشرة في عموم المحافظات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى