اخبار العراقاخبار عامةالامنية

الإعلام الأمني توضح اسباب الانفجار الذي حدث في احد معسكرات الحشد

النور نيوز/ بغداد

اعلنت العمليات المشتركة، الاثنين، عن تشكيل لجنة تحقيقة لمعرفة ملابسات انفجار بمخزن عتاد لإحدى فصائل الحشد الشعبي، فيما اشارت الى ان الخبراء الفنيين حددو سبب الانفجار بسوء الخزن والارتفاع الكبير بدرجات الحرارة. 

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “قيادة العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية على خلفية انفجار كدس عتاد تابع لفرقة الإمام علي في هيئة الحشد الشعبي بمحافظة النجف الاشرف للوقوف على أسباب الانفجار النهائية وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق اي تقصير”. 

واضاف البيان ان “المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء الخزن مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة وان فرق الدفاع المدني متواجدة حاليا في مقر الحادث للمعالجة والدفاعات الجوية لم تسجل اي طيران لمسيرة وغيرها قرب محل الحادث بالمحافظة”. 

واشار البيان إلى أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة سبق أن وجه وعلى خلفية حوادث تفجيرات مشابهة بإعادة النظر بآليات خزن الأسلحة وتطبيق المعايير القياسية الرسمية السليمة في عملية الخزن في كل المعسكرات حفاظا على أرواح المواطنين وأسلحة وعتاد الدولة وقواتها المسلحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى