اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

التربية: امتحانات الثالث المتوسط والسادس الاعدادي ستجرى بموعدها

النور نيوز/ بغداد
اكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية حيدر فاروق، أن “المواعيد التي حددت لاجراء الامتحانات الوزارية ثابتة ولايوجد اي تغيير او تأجيل فيها”.

وبين ان “الوزارة ماضية بتعفير المراكز الامتحانية الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط لاجراء الامتحانات بمواعيدها في الاول من آب المقبل لاجراء الامتحانات لاربع مواد دراسية ( فحوص ) اللغة العربية واللغة الانكليزية والكيمياء والرياضيات والتي ستجرى داخل المراكز بعد ان تم تحديد المراكز الامتحانية وتوزيع الطلبة بحسب الرقعة الجغرافية”.

وشدد على “التوجيه لادارات المراكز بعدم تجمع اي من اولياء امور الطلبة او الطلبة قبل وبعد الامتحان امام المراكز الامتحانية”، منوها بانه “تم التنسيق مع الجهات الامنية لحماية المراكز وتأمينها اثناء فترة الامتحانات”.

وفي كردستان، قال مدير امتحانات وزارة التربية في الاقليم هردي معروف، إن الامتحان الوزاري يشارك فيه 124 ألفا و869 طالبا بمرحلة (الثاني عشر) بفروعها العلمي والأدبي والمهني والتعليم الاسلامي.

واوضح ان الامتحانات انطلقت امس وتنتهي نهاية اب المقبل، مبينا ان الطلبة موزعين بين (2367) قاعة امتحانية.

ولفت معروف الى الاهتمام والتركيز على الوسائل الوقائية وتوزيع الكمامات والمعقمات والماء بين الطلبة وكذلك العمل على التنسيق مع وزارة الكهرباء لتزويد جميع قاعات الامتحان بالكهرباء بشكل متواصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى