اخبار العراقاقتصاد

مجلس الوزراء يخصص أكثر من 2 مليار دينار لمكافحة إنفلونزا الطيور

النور نيوز/ بغداد
صوت مجلس الوزراء العراقي، على تخصيص 2117000000 دينار لوزارة الزراعة من أجل توفير اللقاحات والاحتياجات الخاصة بمكافحة مرض انفلونزا الطيور.

وذكرت الوزارة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “مجلس الوزراء صوت في جلسته، أمس السبت، على قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره (2117000000) دينار، فقط ملياران ومئة وسبعة عشر مليار دينار، من احتياطي الطوارئ للسنة المالية 2021، إلى وزارة الزراعة/ دائرة البيطرة وبصورة طارئة لتوفير الاحتياجات والمستلزمات واللقاحات الخاصة بمرض إنفلونزا الطيور (H5N8)”.

وأوضحت، ان “هذا التخصيص لاحتواء المرض وحماية مشاريع الدواجن في العراق، استناداً إلى أحكام المادة (5) من قانون الموازنة الاتحادية العامة لجمهورية العراق للسنة المالية/ 2021”.

وتابع البيان، انه “جاء ذلك بناءً لما عرضه، ولغرض حماية وتطوير المنتج المحلي لاسيما مشاريع الدواجن، وتعزيز إجراءات الأمن الحيوي وتوفير العلاجات البيطرية والمستلزمات الوقائية، حيث دأبت وزارة الزراعة على متابعة حقول الدواجن، وتوفير الدعم اللازم من خلال توجيهات الوزير وتواصله المباشر مع المنتجين، حيث تم تشغيل الاف المشاريع المتوقفة عن العمل، والحد من البطالة من خلال تشغيل الايدي العاملة، ورفع مستويات الإنتاج من البيض واللحوم خدمة للاقتصاد الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى