اخبار العراقاخبار عامة

الكاظمي: تمكنا من انجاز 85% من الربط الكهربائي مع دول الخليج العربي

النور نيوز/ بغداد

كشف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، عن إنجاز 85% من الربط الكهربائي مع دول الخليج العربي، فيما اعتبر أن القضاء سيقول كلمته الفاصلة بقضية الخبير الأمني هشام الهاشمي.

وقال الكاظمي في مقابلة بثتها قناة “الحدث”، إن “الفساد السياسي أفسد عملية تقديم الخدمات للمواطنين”، مشدداً بالقول “نعمل على الربط الكهربائي مع دول الخليج وتمكنا من انجاز 85% من الربط”.

وكشف الكاظمي عن ايجاد “آلية لملف الديون الإيرانية”، مؤكداً أن “المنظومة الكهربائية ستكون محمية بعد توفير حماية إضافية”

ولفت الى أن “تعرض البلد للانهيارات الأمنية والاقتصادية سبب لقبولي مهمة رئاسة الوزراء”، مشدداً بالقول “عرض عليّ منصب رئيس الوزراء أكثر من مرة ولو لم أقبل المنصب لشهدنا حرباً أهلية نتيجة الانهيار الذي كان حاصلاً”.

وأضاف “متفائل بالانتخابات ونأمل بمشاركة واسعة”، داعياً زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى “مشاركة التيار الصدري في الانتخابات”.

وتابع أن “زيارتي إلى واشنطن لتنظيم العلاقات العراقية الأمريكية وانسحاب القوات القتالية”، مؤكداً بالقول “لا حاجة للقوات القتالية الأميركية”.

وبشأن ملف مقتل الخبير الامني هشام الهاشمي، قال الكاظمي “وعدنا منذ اللحظة الاولى بمطاردة قتلة هشام الهاشمي والقضاء سيقول كلمته الفاصلة بقضية الهاشمي وسنواصل مطاردة جميع المجرمين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى