اخبار العراق

الدفاع المدني تخمد حريقاً داخل مستشفى وتنقذ عمال في ذي قار

النور نيوز/ بغداد
أنقذت فرق الدفاع المدني 3 عمال بالتزامن مع عمليات اخماد حادث حريق اندلاع داخل كرفانات عدد ( 2 ) في مستشفى الحبوبي في محافظة ذي قار، مشيدة من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة والأمان.

وأوضحت المديرية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “فرق الدفاع المدني طوقت وعزلت النيران التي اشتعلت داخل الكرفانات والمتخذ الأول منها لمعالجة الامراض السرطانية والثاني متخذ كمنام لعمال المستشفى وابعدت خطر الحريق عن ردهات المستشفى وانهت الحريق دون تسجيل اصابات او خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية”.

وأضافت، انه “حال التدخل السريع لفرق اطفاء وانقاذ الدفاع المدني الى عدم توقف المستشفى في تقديم خدماته الطبية الى المرضى الراقدين في المحافظة”.

وجاء في البيان، انه “طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر”.

وأشارت المديرية، الى انها “حذرت مراراً وتكراراً مديرية الدفاع المدني وزارة الصحة بعدم استخدام الواح السندويج بنل في بناء الردهات الطبية لمعالجة المرضى نظراً لخطورة تلك المواد في نشر الحريق بسرعة وصعوبة اخماد النيران اذا ما اشتعلت، أتى ذلك من خلال الكشوفات الدورية التي تقيدها مديرية الدفاع المدني حول المخالفات بموجب محاضر رسمية تسلم الى ادارة المستشفى ووزارة الصحة عن طريق وزارة الداخلية من اجل تفاديها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى