اخبار العراق

التجارة تتخذ قرارات مهمة لدعم ذي قار

النور نيوز / بغداد

وجه وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الثلاثاء، بتقديم مساعدات غذائية ومالية وتقديم الدعم اللوجستي لمحافظة ذي قار.

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزير التجارة علاء الجبوري ترأس، اليوم، اجتماعا ناقش فيه معطيات فاجعة الناصرية والحادثة الاليمة التي اودت بعدد كبير من ابناء شعبنا في هذه المحافظة”.

وأضاف، أن “الوزير أكد خلال الاجتماع تعازي منتسبي وزارة التجارة والالم الكبير الذي يعتدي نفوس موظفيها بسبب هذا المصاب الاليم، وضرورة تقديم تقديم كل المساعدات الممكنة لابناء المحافظة والحكومة المحلية لتقديم دعم لضحايا الفاجعة”.

وأوضح البيان، أن “وزير التجارة ناقش عدد من القضايا المهمة التي تتحمل مسؤوليتها شركات ودواء الوزارة تقديم مساعدات لابناء المحافظة تتلخص بتشكيل خلية ازمة ولجنة وزارية برئاسة وكيل الوزارة الاداري وعدد من المدراء العامين لبحث الاليات التي يمكن ان تقدمها وزارة التجارة كدعم مادي ومعنوي لابناء المحافظة”.

وتقرر خلال الاجتماع تقديم مساعدات غذائية عاجلة الى عوائل الضحايا من المتوفين والجرحى ومنتسبي الاجهزة الامنية، وكذلك قرر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية من ابناء المحافظة مهمتها التنسيق مع محافظة ذي قار لتقديم الدعم المادي واللوجستي وامكانية المساهمة في تأهيل المباني التي تعرضت للضرر في دائرة صحة ذي قار.

وشدد الوزير، على “استنفار كل الامكانات لدوائر شركات الوزارة لوضعها تحت توجيهات محافظ ذي قار كذلك حث خلية الازمة على التواصل مع المحافظة لامكانية ايصال المواد الغذائية بشكل عاجل وتقديم المساعدات المادية لعوائل الضحايا خلال الساعات المقبلة”.

وجه وزير التجارة، بضرورة اتباع إجراءات السلامة المهنية في كافة مفاصل العمل بالوزارة، ضمانا للسلامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى