اخبار العراق

مفوضية الانتخابات تجري عملية الاقتراع التجريبي بحضور الشركتين المصنعة والفاحصة

النور نيوز / بغداد

أجرت المفوضية العليا للانتخابات، عملية تجريبية لمحاكاة الاقتراع الاولى، لاختبار الاجهزة الالكترونية المستخدمة في العملية الانتخابية، بحضور رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان خلف ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الانتخابية عبدالحسين الهنداوي، وحضور الشركتين المصنعة والفاحصة للاجهزة، وبمشاركة عدد من روؤساء مسؤولي الشعب وموظفي المكتب الوطني.

وجاء في بيان للمفوضية تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “مفوضية الانتخابات جهزت محطات انتخابية في المكتب الوطني تجهيزا انتخابيا كاملا وحسب الاجراءات التي يقوم بها الناخب وموظفي الاقتراع في يوم الانتخاب الفعلي المقرر اقامته في العاشر من شهر تشرين الاول لهذا العام ووفق الجدول الزمني المقرر”.

وأوضحت المفوضية، انه “تمت عملية المحاكاة الاولى لتلافي جميع الاشكالات الفنية والتقنية في الاجهزة المستخدمة لهذا الغرض فضلا عن تجربة الاجراءات الواجب اتباعها يوم الاقتراع قبل وضعها محل التنفيذ لتصحيح الخطأ في الاجهزة ان وجد”.

وأشار البيان، الى ان المفوضية اجرت عملية المحاكاة في 1039 من التصويت العام و40 محطة اقتراع خاص في عموم مكاتب العراق واستخدمت فيها اجهزة ارسال عبر القمر الصناعي، وستتم التجربتين الثانية والثالثة في الاشهر المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى