اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

الكويت تتعرف على رفات 10 من أسراها إبان الغزو الصدامي

النور نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، تحديد مصير 10 من أسراها المفقودين في العراق منذ العام، 1990، وقالت إنه تم التعرف على رفاتهم بعد إجراء فحصوصات البصمة الوراثية.

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية ربيع العدساني، من خلال التحليل الجيني للبصمة الوراثية، والذي قامت به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت على الرفات التي تم جلبها من العراق.

وقال العدساني في بيان لوزارة الخارجية الكويتية إن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو الصدامي لدولة الكويت عام 1990، وتم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات سبق الإعلان عن التعرف عليها في شهر تشرين ثاني/نوفمبر 2020 وشهري كانون ثاني/ يناير وآذار/مارس 2021.

وأضاف أن ذلك جاء بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق، وتم تقديم هذه المعلومات إلى لجنة فنية قامت بفحص الموقعين، وذلك بمشاركة فريق عراقي وبإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتابع أن وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني وتبيان النتائج، وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.

وفي حزيران الماضي، قال العدساني إن “الكويت تحرص دائما على تكريس كافة الإمكانيات والطاقات للعثور والتعرف على جميع الأسرى والمفقودين ممن ثبت أعدامهم أثناء الغزو العراقي”، مضيفا أنها مستمرة بذلك حتى إحضار آخر رفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى