اخبار العراق

القبض على متهمين بسرقة أموال ومصوغات ذهبية من داخل الدور والعجلات في بغداد

النور نيوز/ بغداد

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام، اليوم السبت، القبض على متهمين بسرقة أموال ومصوغات ذهبية من داخل الدور والعجلات في العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “قوة من مديرية مكافحة إجرام بغداد مكتب مكافحة إجرام النهروان تمكنت من إلقاء القبض على متهم بالسرقة وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات، وذلك أثناء انتشار المفارز والدوريات وإجراء الممارسات الأمنية”.

وأضافت، ان “المتهم قام بالاشتراك مع متهمين آخرين هاربين بسرقة مبلغ مالي قدره (125 مليون دينار مع مصوغات ذهبية يقدر وزنها ب70 مثقال) من داخل دار في منطقة النهروان، وبعد التحقيق مع المتهم اعترف صراحة عن جريمة السرقة”.

وأشار البيان، الى “تدوين أقواله وتصديقها قضائيا بالاعتراف، كما تم إجراء كشف الدلالة وجاء مطابقا للحقيقة، وقرر قاضي التحقيق توقيفه على ذمة القضية”.

وتابع، “كما تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام باب الشيخ من القبض على متهم آخر بالسرقة وفق أحكام المادة 443 من قانون العقوبات، وذلك لقيامه بسرقة مبلغ قدره (10 آلاف دولار امريكي) من داخل عجلة تعود لأحد المواطنين، ليتم تدوين أقوال المتهم بالاعتراف وصدقت قضائيا وتم توقيفه على ذمة القضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى