اخبار عامةالعرب والعالم

طالبان: نسيطر على 85% من مساحة أفغانستان

النور نيوز/ دولي

أفاد وفد طالبان في موسكو، صباح الجمعة، بأن الحركة باتت تسيطر على 85% من مساحة أفغانستان، بعد تحقيقها انتصارات كبيرة.

وقال: “نمد يدنا إلى كل البلدان ونسعى إلى تشجيع التعاون والشراكة الدولية، ونسعى لأن تشارك مكونات الشعب الأفغاني كافة في إدارة البلاد”.

وأوضح أنه “لم نتعهد لواشنطن بعدم مهاجمة عواصم الولايات في أفغانستان”، مؤكدا: “إذا تكللت مباحثات الدوحة بالنجاح سنوقف هجماتنا في عموم أفغانستان”.

وشدد على أنه “لا نهدف لاغتصاب السلطة في أفغانستان”.

وأضاف المتحدث باسم طالبان، محمد نعيم، لوسائل الإعلام: “نتعهد بعدم تعرض دول الجوار والدول الصديقة لأي تهديدات من أفغانستان”.

وأكد أنه “لن نسمح بتمدد تنظيم الدولة في أفغانستان وسنحاربه”.

وقال نعيم: “عندما ترون تصريحاتنا وبياناتنا تشاهدون أنه ليس لدينا أي مشكلة مع الدول الأخرى، خاصة دول الجوار والمنطقة والعالم”، مضيفا أنه “إذا كان لا يزال هناك مخاوف لدى أي شخص، فنحن مستعدون للتحدث معه حول ماهية المخاوف وكيف خلقت”.

وتابع: “ليس لدينا أي مشكلة مع أي شخص، وإذا شعر أحد بأي مشكلة، فنحن على استعداد للتوصل إلى تفاهم والجلوس معهم ومناقشة المشكلة. ليس لدينا مشكلة في الجلوس والنقاش بهذا الصدد أبدا”.

وأكد أنه “في الواقع، نضالنا وجهادنا المستمر منذ عشرين عاما، كان ولا يزال من أجل حرية واستقلال وهوية بلدنا، وكذلك من أجل مصير شعبنا. نحن ممثلون عن هذا الشعب وهذا البلد. لا يمكن أن يكون هذا البلد بدون مصير ووصي”.

وأضاف: “كل ما نقوم به في هذا الصدد يقوم على معتقد أن هذه هي أرضنا وشعبنا وبلدنا. نريد أن يختار وطننا مصيره وألا يتدخل الآخرون فيه، خاصة ان لايكون هناك أي دولة وأي محتل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى