اهم الاخباررياضية

أسهل وأفضل التمارين الرياضية لحرق الدهون في المنزل

النور نيوز/ رياضة
تعرفوا على أهم التمارين الرياضية لحرق الدهون في المنزل بسرعة سواء دهون البطن أو الخصر وتخلصوا من الوزن الزائد.

ما أفضل التمارين الرياضية لحرق الدهون؟.. سؤال يدور في أذهان الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، فضلاً عن ضرورة الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، فإن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل تسهم في تخليص الجسم من الوزن الزائد، لنتعرف على أفضل وأسهل تلك التمارين فيما يلي:

تمارين رياضية لحرق الدهون البطن في المنزل

1 – الزومبا
تعد الزومبا هي الطريقة الفعالة التي تلجأ إليها الكثير من النساء للتخلص من الدهون في كل من منطقتي البطن والأرداف، والزومبا هي حركات راقصة تسهم في التخلص من الوزن الزائد، وحرق الدهون سريعاً، وترجع رقصة الزومبا إلى المناطق اللاتينية، وتعمل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وممارسة رقصة الزومبا لمدة ساعة كاملة تعمل على حرق ما يزيد على 600 سعرة حرارية، وهي تعمل على التخلص من الوزن الزائد من ناحية، ومن ناحية أخرى تمنح الفرد الشعور بالسعادة.

2 – المشي
ممارسة رياضة المشي لمدة محددة يومياً تساعد على حرق 50% من السعرات الحرارية التي تنجم عن الدهون، ولهذا ينصح بأهمية المشي لمدة 45 دقيقة 4 مرات أسبوعياً.

3 – ركوب الدراجة الهوائية
الدراجة الهوائية تعتبر من أفضل الرياضات المفيدة في حرق الدهون والسعرات الحرارية، وينصح بركوب الدراجة الهوائية 4 مرات أسبوعياً للقضاء على الدهون الزائدة، والتخلص من السعرات الحرارية.

4 – تمارين الكرنش
تعتبر تمارين الكرنش crunch من أهم التمارين المفيدة في القضاء على دهون البطن وحرقها سريعاً، حيث يتم الاستلقاء على الظهر مع مد الساقين، ويتم رفع اليدين مع وضعهما خلف الرأس، وأخذ نفس الشهيق مع رفع الجزء العلوي من الجسم، ثم يتم الزفير، وتكرر العملية 10 مرات 3 مرات يومياً.

5 – تمرين كرسي الكابتن
كرسي الكابتن من التمارين الرياضية البسيطة التي تعمل على التقليل من الدهون المتراكمة في الجسم، ويتم التمرين عن طريق الجلوس على كرسي، وإرخاء الأكتاف، مع استقامة العمود الفقري، ومد اليدين للأسفل إلى جانب الفخذين، مع الشهيق ثم الزفير، ثم يتم رفع القدمين للأعلى، حتى تقترب الركبتان من الصدر، ويتم الانتظار لمدة 5 ثوان تقريباً مع الحفاظ على ثبات الظهر، ثم يتم الهبوط بالقدمين ببطء، وتكرار التمرين مرة أخرى.

6 – تمرين لف الجذع
في هذا التمرين يمكنك الوقوف مع ابتعاد الخطوات ووضع اليدين في الوسط يميناً ويساراً، ثم يتم اللف إلى جهة اليمين بالجزء العلوي من الجسم، والعودة مرة أخرى ثم يتم اللف مرة اخرى إلى جهة اليسار، والعودة مرة أخرى، ويتم تكرار التمرين 3 مرات.

7 – تمارين الضغط
تمارين الضغط من التمارين المعروفة للتخلص من الدهون سريعاً التي تتراكم في الصدر، والمعدة، والأكتاف، وتساعد تمارين الضغط على تعزيز أداء الدورة الدموية، ولها القدرة على تقوية الأعصاب، ويمكنك القيام بتمارين الضغط عن طريق الاستلقاء على الأرض مع فرد الذراعين، ورفع الجسم إلى الأعلى عن الأرض، مع الحفاظ بصورة ثابتة على أصابع اليدين والقدمين، ثم النزول على الأرض بنفس الوضعية، وتتم التمارين لمدة نصف ساعة تقريباً للحصول على أفضل النتائج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى