اخبار العراقاخبار عامة

الكاظمي: سنكشف قريباً الأسباب والتفاصيل الكاملة لاستهداف الطاقة

بغداد/ النور نيوز

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، إن سوء التخطيط والفساد والفوضى في اتخاذ القرارات يمثل تركة ثقيلة في ملف الكهرباء، مؤكداً ان الحكومة الحالية تعمل عبر استراتيجيات علمية وعَملية على تجاوزها.  

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، و خلال جلسة مجلس الوزراء الإعتيادية، تحدث عن ازمة الكهرباء، قائلاً: إن الأسبوع الماضي كانت هناك محاولات لئيمة لإعاقة سقف الإنتاج الأعلى الذي وصلنا إليه، وهي قيمة غير مسبوقة أبداً. لكن بعد يومين حصل انهيار في 4 محافظات وتمت المعالجة خلال 24 ساعة”.  

واضاف انه “بعد يومين من تلك المحاولات يحدث انهيار في المنظومة الكهربائية بشكل عام يتزامن مع استهداف أبراج نقل الطاقة، والتحقيق سيكشف قريباً الأسباب الكاملة”.  

واشار الكاظمي الى ان “قواتنا الأمنية تبذل جهوداً جبارة لحماية أبراج نقل الطاقة، واحبطت بالفعل عدداً من المحاولات التخريبية والإرهابية، والقت القبض وقتلت عدداً من المخربين، وكان آخر ما أحبطته محاولة آثمة حدثت صباح هذا اليوم”.  

ولفت رئيس الوزراء “عملنا في هذه الحكومة على زيادة انتاج الطاقة الكهربائية، وافتتحنا محطات عديدة ومازالت الجهود مستمرة في زيادة الانتاج وتذليل العقبات لافتتاح المحطات والتعاقد”.  

واوضح ان “سوء التخطيط والفساد والفوضى في اتخاذ القرارات يمثل تركة ثقيلة في ملف الكهرباء،  وتعمل الحكومة الحالية عبر استراتيجات علمية وعَملية على تجاوزها ووضع هذا الملف على الطريق الصحيح لخدمة أبناء شعبنا”.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى