اخبار العراق

الحبس لعضو مجلس محافظة أدين بالرشوة

النور نيوز / بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، صدور قرار حكمٍ بحق أحد أعضاء مجلس محافظة المثنى يقضي بالحبس لمُدَّة سنتين، مُبيّنةً أنَّ القرار جاء على خلفيَّة تلقّي المُتَّهم مبلغاً من الرشوة؛ لقاء إكمال موافقاتٍ لإنشاء مشروعٍ استثماريٍّ.

وذكرت دائرة التحقيقات في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “محكمة جنايات النجف الأشرف أصدرت حكماً على أحد أعضاء مجلس محافظة المثنى يتضمَّن حبس المُتَّهم لمُدَّة سنتين، استناداً إلى القرار (١٦٠ لسنة 1983) ؛ وذلك على خلفية تلقيَّه رشوةً  مقابل إكمال موافقاتٍ أصوليَّةٍ على تخصيص قطعة أرضٍ لإنشاء مشروعٍ استثماريٍّ عليها في محافظة المثنى”.

وبيَّنت الدائرة، أنَّ “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة والأوراق التحقيقيَّة والشهادات المُهمَّة التي اشتملت عليها، واعتراف المُتَّهم ضمنياً بالواقعة، وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّة المُدان؛ فقرَّرت الحكم عليه، استناداً إلى مقتضيات القرار (١٦٠ لسنة 1983)”.

وكانت هيئة النزاهة، أعلنت في وقت سابق، صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ النائب الأول لمحافظ المثنى؛ على خلفيَّة تهمة الابتزاز، وعدد من المسؤولين في هيئة استثمار المحافظة على خلفيَّة تغيير إجازة استثمارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى