اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

استهداف الخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية جنوب الموصل

النور نيوز/ بغداد
كشفت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية، الاحد، عن عمل تخريبي جديد استهدف الخطوط الناقلة سد الموصل – قيارة الغازية جهد “٤٠٠ كي في” في نينوى.

وذكر المكتب الإعلامي للشركة في بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه أن “مسلسل إستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية الشمالية تستمر وبخطة ممنهجة وعدائية والتي تستهدف قدرات وإمكانات الشركة وانهاك ملاكاتها والذي يعمد منفذوه لايذاء المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية”.

وأضاف أن “الخط الناقل سد الموصل- القيارة الغازية جهد٤٠٠ ك.ف تعرض الى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب في سقوط البرج المرقم (٣٤٢) وتضرر الابراج المرقمة (٣٤٠-٣٤١) وتوقف الخط عن العمل تحديدا في منطقة قرية العربيد بالقرب من العذبة جنوب محافظة نينوى”، منوهاً أن “الخط خارج العمل منذ يوم امس وذلك بسبب تفجير البرج المرقم (٧٣) ايضا على نفس الخط في محافظة نينوى”.

وتابع أن “ملاكاتنا الهندسية والفنية من فرق صيانة قسم الخطوط فرع شبكة كهرباء نينوى وبالتعاون مع القوات الامنية والجهد الهندسي الى مكان العارض وباشرت بالعمل على اعادة تشييد البرج المتضرر واعادة تسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع وقت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى