العرب والعالماهم الاخبارعاجل

“جونسون” تؤكد أن جرعة واحدة تشكل مناعة من متحور “دلتا”

النور نيوز/ بغداد
أكدت شركة “جونسون آند جونسون” أن جرعة واحدة من لقاحها للوقاية من فيروس كورونا المستجد تشكل لدى متلقيها مناعة قوية ومستمرة ضد متحور “دلتا” وغيره من سلاسل فيروس كورونا.

وقالت الشركة، يوم الجمعة، إن البيانات أظهرت أن الاستجابة المناعية القوية لدى متلقي لقاحها استمرت ثمانية أشهر على الأقل، وفق وكالة “رويترز”.

وتثير النسخة المتحورة من فيروس كورونا، المعروفة باسم “دلتا”، هلعاً عالمياً، ففي الوقت الذي شرعت فيه دول كثيرة عبر العالم في تخفيف الإجراءات الاحترازية، وسمحت بعودة كاملة أو جزئية لحرية التنقل عبر الحدود، أعادت دول أخرى القيود جزئياً بسبب انتشار الإصابات أو ظهور مخاوف حقيقية لعودة انتشار الفيروس، إذ يأتي انتشار هذه النسخة المتحورة في شهر الصيف الذي يكثر فيه السفر.

واكتشفت سلالة “دلتا” في الهند في شهر فبراير الماضي، وبسببها توقفت الهند عن تصدير نسختها المحلية من لقاح أسترازينيكا، وبسببها قفز عدد الإصابات في البلد إلى أكثر من 30 مليوناً، واقتربت الوفيات من 400 ألف حالة.

ويصل عدد الدول التي اكتشفت فيها السلالة المتحورة إلى أكثر من 90 دولة، وزاد خطر السلالة عندما تحورت وأضحى هناك متحور “دلتا بلس” الذي ظهر في الهند مؤخراً، وتشير تقارير إلى أن هذا المتحور ظهر في دول أخرى خلال الأيام الماضية.

و”جونسون آند جونسون” ‏ هي شركة أمريكية مساهمة متعددة الجنسيات، تأسست في 1886، تنتج وتصنع وتعبئ الأجهزة الطبية والأدوية والسلع الاستهلاكية.

ويعد لقاح “جونسون” ثاني لقاح مضاد لكورونا أثيرت حوله مخاوف بشأن تسببه في حدوث جلطات دموية لدى من يحصلون عليه، بعد لقاح أسترازينيكا البريطاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى