اخبار العراقاقتصاد

إيقاف مطحنتين عن العمل لمخالفتها شروط الانتاج في واسط وميسان

النور نيوز / بغداد

أوقفت وزارة التجارة، مطحنتين عن العمل لمخالفتها شروط الانتاج في محافظتي واسط وميسان، حاء ذلك تفقد مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب أثير داود سلمان، مواقع وفروع الشركة والمطاحن الحكومية.

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المدير العام تفقد عددا من المطاحن، لغرض الاطلاع على سير العمل والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجهها ومستوى الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين في المحافظتين”.

وقال المدير العام، ان “الجولة شملت فرع شركته في محافظة واسط ومطحنة المتنبي الحكومية، حيث التقى مدير فرع الشركة في واسط وكادر المطحنة الحكومية، حيث تم الاستماع والوفد المرافق له الى شرح مفصل من قبل ادارة الفرع عن طبيعة الخدمات التي تقدمها الشركة لمواطني المحافظة وكميات الإنتاج التي تحققها المطحنة إضافة الى نسب التجهيز المتقدمة لمادة الطحين فيهاط.

وأشار سلمان، الى “زيارته لفرع شركته في ميسان ولقاءه بادارة الفرع والملاك الفني لمطحنة العمارة، فضلا عن زيارته لعدد من المطاحن الاهلية في المحافظة للاطلاع على أعمال الانتاج والتجهيز المتحققة”، موجها “بضرورة المتابعة والرقابة المستمرة للحفاظ على مستوى ونوعية الطحين المجهز للمواطنين وبالمواصفات القياسية العراقية”.

ولفت البيان، إلى انه “خلال جولته التفتيشية والوفد المرافق له لعدد من المطاحن الاهلية، تم ايقاف مطحنتين عن العمل في ميسان لمخالفتها شروط الانتاج واحالة المخالفات المؤشرة الى قسم المطابقة لتطبيق لشروط الجزائية بحقها وفقا لبنود عقد تشغيل المطاحن وانتاج الطحين”.

ودعا المدير العام، جميع معامل الطحين الى “الالتزام بالشروط والضوابط المتعلقة بالانتاج والنظافة العامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى