اخبار العراقاخبار عامة

نينوى تعلن إكمال 600 معاملة تعويض وتحذر من حالات ابتزاز

النور نيوز/ بغداد

أعلن معاون محافظ نينوى للشؤون الإدارية رفعـت سـمو رشـو، اليوم الإثنين، عن إتمام 600 معاملة تعويض لمختلف الشرائح من اهالي المحافظة.

وقال رشو في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إنه “منذ عدة ايام شرعت كوادر ديوان محافظة نينوى – قسم الحسابات والموازنة بتسليم صكوك المبالغ النقدية الخاصة بتعويض المتضررين من العمليات الارهابية والحربية، والوارد تمويلها من وزارة المالية والبالغ عددها 600 معاملة تعويض لمختلف الشرائح من اهالي المحافظة”.

وأضاف “نهيب بمواطنينا الكرام من الذين قد وردت معاملاتهم ضمن ال 600 معاملة، والتي ستعرض اسماءهم على قناة “نينوى الآن” الفضائية وستنشر ايضاً عبر “الموقع الرسمي” لديوان محافظة نينوى، بعدم الانجرار خلف اهواء الذين يستغلون حاجة اهلنا في محافظة نينوى متناسين ان هؤلاء الاهالي من الشرائح المتضررة وانهم قد فقدوا مساكنهم وتعرضوا للضرر بفعل الحروب”.

وشدد رشو على أنه “يمنع ترويج اي معاملة خارج التسلسلات التي سيتم عرضها وفقاً لقوائم مجدولة بأسماء المستفيدين من التعويضات، وستنشر بواقع 100 اسم لكل دفعة ويكون التوزيع بالصيغة التالية:

1. يوم لتدقيق المعاملة.

2. اليوم الذي يليه لصرف صك التعويض” على ان يحضر صاحب العلاقة حصراً ليتسلم الصك من ديوان محافظة نينوى.

كما ويمنع منعاً باتاً التوسط والاحتكاك مع موظفي ديوان محافظة نينوى، وان اي موظف او عنصر امني ليس معني بعمل قسم الحسابات والموازنة ويتواجد بقاعة توزيع الصكوك بدون اذن مسبق من المراجع العليا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، لذلك اقتضى التنويه.

وأكد رشو أنه “في حال تعرض الأهالي لأي حالة ابتزاز، عليهم الاتصال بشكل فوري بأرقام الهواتف الساخنة لقسم شكاوي المواطنين مراجعة القسم بشكل مباشر، ليتسنى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

ارقام الهواتف الساخنة لقسم شكاوي المواطنين (( 07518018013 –  07518018014  –  5648 )).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى