العرب والعالماهم الاخبار

1,5 مليار من سكان العالم تلقوا لقاحا ضد كورونا

النور نيوز/ متابعات
أعطي أكثر من مليار ونصف مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في العالم بعد ستة أشهر من بدء أولى عمليات التلقيح بحسب تعداد لوكالة فرانس برس حتى مساء الثلاثاء.

بحسب هذه الحصيلة التي تستند إلى مصادر رسمية فقد تم إعطاء 1,500,017,337 جرعة على الأقل في 210 دول أو منطقة. وحوالي 60% من هذا الرقم الإجمالي أعطي في ثلاث دول: الصين (421,9 مليونا) والولايات المتحدة (274,4 مليونا) والهند (184,4 مليونا).

وفي الاتحاد الأوروبي تم إعطاء أكثر من 200 مليون جرعة لحوالي 32% من السكان بحسب تعداد وكالة فرانس برس.

في كل يوم من الأسبوع المنصرم تم إعطاء 3,9 ملايين جرعة في الاتحاد الأوروبي. وبالإجمال فإن حوالي 14% من 1,5 مليار جرعة أعطيت في العالم تمت في الاتحاد الأوروبي الذي يعد أقل من 6% من سكان العالم.

في المقابل، تم إعطاء 500 مليون جرعة في العالم بعد أربعة أشهر من حملات التلقيح في 25 آذار/مارس. استغرق الأمر أقل من شهر لمضاعفة هذا المجموع، ثم ما يزيد قليلا على ثلاثة أسابيع للوصول إلى مليار ونصف مليار حقنة تم إعطاؤها.

وثمة 11 دولة لم تبدأ التلقيح بعد: 6 في أفريقيا (تنزانيا وبوركينا فاسو وتشاد وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى وإريتريا) واثنتان في أوقيانيا (فانواتو وكيريباتي) واثنتان في آسيا (كوريا الشمالية وتركمانستان) وواحدة في منطقة البحر الكاريبي (هايتي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى