اخبار عامةالعرب والعالم

حرائق بمستوطنات قريبة من غزة ومواجهات مع الاحتلال بالضفة

النور نيوز/ دولي

اندلعت 4 حرائق جديدة في مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة جراء إطلاق بالونات حارقة من القطاع، في حين أصاب جيش الاحتلال فتى برأسه في مواجهات مع شبان فلسطينيين شمالي الضفة الغربية.

وقالت القناة الإسرائيلية الرسمية إن سلسلة الحرائق المستمرة منذ أمس الثلاثاء خلّفت أضرارا جسيمة لحقت بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية وأتت على محاصيلها.

والثلاثاء، اندلع نحو 30 حريقا في المستوطنات المتاخمة لقطاع غزة، بعد إطلاق بالونات حارقة من القطاع على خلفية تنظيم مستوطنين مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس الشرقية المحتلة.

وفي شمال الضفة الغربية اصيب الفتى أحمد زاهي بني شمسة (15 عاما)، من بلدة بيتا جنوب نابلس، برصاصة في رأسه أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت قرب جبل صبيح في البلدة بعد عصر اليوم الأربعاء.

ووصفت مصادر طبية داخل مشفى رفيديا حيث نقل الفتى إصابته بأنها “حرجة لكنه ما زال على قيد الحياة”، فقد أصابت الرصاصة الرأس مباشرة، حيث سارع الأطباء داخل المستشفى لتقديم العلاج له ومحاولة إنقاذ حياته.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي بصورة مباشرة صوب الشبان الذين يتظاهرون رفضا لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة فوق جبل صبيح على أراضي المواطنين جنوب بلدة بيتا، وأضافوا أن رصاصة اخترقت رأس الشاب بني شمسة ونقل إثرها إلى عيادة البلدة لتقديم الإسعاف الأولي له ومن ثم إلى مستشفى رفيديا لاستكمال العلاج.

وذكروا أنه بمجرد وصوله إلى المستشفى قدمت له الإسعافات الأولية ومن ثم نقل إلى غرفة العمليات لاستكمال علاجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى