اخبار العراق

ضبط أحد ضباط التحقيق متلبساً بالرشوة في الديوانيَّة

النور نيوز / بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، ضبط أحد ضباط التحقيق متلبساً بالرشوة في محافظة الديوانيَّة، مشيرة الى ان المتهم تَسَلَّمَ أموالاً مقابل تسهيل إجراءات دعوى في مركز شرطة الإسكان.

وقالت الهيئة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “تَحَرُّكَات ملاكات مكتب تحقيق النزاهة في محافظة الديوانيَّة السريعة والتي جاءت؛ استجابة لشكوى أحد المُواطنين، قادت إلى ضبط أحد الضباط برتبة رائدٍ بتهمة المساومة والرشوة”.

وأوضحت، ان “مـلاكـات الـضبـط القَـضَائِيِّ بمـكـتب تحـقيـق الهـيئـة في الـديـوانـيَّة؛ ونتـيجة حضورها الميدانيِّ وتَمَاسِّهَا المباشر مع المواطنين للحَدِّ من عمليَّات الابتزاز والمساومة وطلب الرشى، تَمَكَّنَتْ من ضبط أحد الضباط برتبة رائدٍ متلبساً بالرشوة، أثناء تلقّيه مبالغ ماليَّة من أحد المواطنين؛ مقابل تسهيل إجراءات الدعوى المُسجَّلة في مركز شرطة حي الإسكان”.

وبينت دائرة التحقيقات، ان “ملاكات المكتب، وبعد استحصال الأمر القضائيِّ، تَحَرَّكَتْ وبالتعاون مع جهات إنفاذ القانون في المحافظة، وتَمَكَّنَتْ من ضبط المُتَّهم الذي يتولَّى مهمَّة ضابط التحقيق في المركز المذكور؛ وذلك استناداً إلى أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)، مُشيرةً إلى تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة وتفاصيلها والمبرزات المضبوطة، وتمَّ عرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق”.

وكانت هيئة النزاهة، تَمَكَّنَتْ من ضبط رئيس منفذ أم قصر ورئيس لجنةٍ فيه بتهمة الرشوة، إذ تشهد عمليَّات الضبط بالجرم المشهود خلال الأيام الماضية تصاعداً ملحوظاً في عموم محافظات البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى