اخبار العراقاخبار عامة

مفوضية حقوق الإنسان تشيد بإجراءات العراق بشأن نازحي الهول

النور نيوز/ بغداد

اشادت المفوضية  العليا لحقوق الإنسان بالإجراءات الأمنية والإنسانية لمستشارية الأمن القومي بشأن العوائل العراقية العائدة من مخيم الهول.

بينت  عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان الدكتورة فاتن عبد الواحد الحلفي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه،  أنه “بعد ورود العديد من اسئلة المواطنين بشان حقيقة العوائل التي تم نقلها من مخيم الهول تواصلنا مع مستشاريه الامن القومي التي  اوضحت لنا أن هذه العوائل هي عوائل عراقية نازحة من محافظات الأنبار والموصل وصلاح الدين وكركوك وديالى وليس لها علاقة بعوائل الدواعش.

واضافت  الحلفي أن “الجهات الأمنية المعنية والمستشارية تحديدا اوضحت  لنا أن سلامة العوائل التي تم نقلها هم من فئة النساء والأطفال وقد تم إخضاعهم للفحص الأمني قبل عودتهم، مشيدة بالإجراءات الأمنية والإنسانية لمستشارية الأمن القومي في متابعة هذه العوائل وعودتها إلى مناطق سكناها.

وطالبت عضو مجلس المفوضية من وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين إلى اتخاذ جميع الإجراءات والآليات لزج هذه العوائل في دورات تأهيلية لإعادة إدماجهم بالمجتمع، مشددة على أهمية مد يد العون والمساعدة لهذه العوائل ولاداعي للقلق والمخاوف لانهاعوائل تحتاج إلى الدعم المادي والمعنوي لمواجهة أعباء الحياة وصعوباتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى