اخبار العراق

أمين مجلس الوزراء يبحث مع السفير الصربي زيارة الكاظمي المُرتقبة لدول أوربية

النور نيوز / بغداد

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، مع السفير المُفوّض فوق العادة لجمهورية صريبا في العراق بالوف أوروش، الاستعدادات الخاصة للزيارة المُرتقبة التي سيجريها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى صربيا ودول أوربية أخرى.

وأكد الأمين العام، خلال اللقاء، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “عمق العلاقات الثنائية بين صربيا والعراق”، داعيا إلى “تعزيز أواصر التواصل بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

وبين الغزي، أنّ “بغداد تطمح إلى أنْ تضطلع البعثة الدبلوماسية الصربية بدور أكبر بشأن التعاون في المجالات الاقتصادية، والتجارية، وجهود إعادة الإعمار”، مشيرا الى ان “زيارة الكاظمي تأتي ضمن برنامج يشمل عدة دول أوربية، من بينها صربيا، وحال اقتراب موعد الزيارة سيتم إعلام الجانب الصربي بها؛ لرتيب جدول المواعيد واللقاءات”.

وأوضح، أنّ “الجولة الأوربية المُرتقبة مبادرة مسؤولة من قبل الحكومة العراقية وفعالية جادة تدل على التزامها بالمواثيق الدولية، واعتبارها لنهج الانفتاح على التجارب العالمية، انطلاقا من مبدأ السيادة، وحسن التعامل”.

من جانبه، أثنى السفير الصربي، على ما تبديه بغداد من تعاون فريد وما تبذله من جهد كبير مع حكومة بلاده، ومع فريق السفارة داخل العراق، مؤكدا أنّ العلاقات بين البلدين تتكئ على تاريخ متين يمتد إلى 63 عاما من الروابط الدبلوماسية المتميزة.

وأشار إلى أنّه من أولويات عمله تفعيل التعاون الاقتصادي، والعسكري، والاستثماري، مع بغداد، وتطوير عمل الشركات الصربية فيها وفقا للاتفاقيات السارية، ومذكرات التفاهم المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى