اخبار العراق

وزير التعليم ورئيس جامعة عمان يتفقان على التعاون الأكاديمي وتبادل المنح الدراسية

النور نيوز / بغداد

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، رئيس جامعة عمان الأهلية ساري أحمد حمدان غنيمة، وناقشا آليات التعاون الأكاديمي واتفقا على تبادل المنح الدراسية.

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزير التعليم رحب بالوفد الزائر الذي ضم مساعد رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد الدولي والتصنيف أنس راتب السعود، وأكد استعداد الجانب العراقي لتقديم منح دراسية الى الجانب الأردني وإدامة التعاون المهني بين الجامعات والكليات العراقية ونظيراتها الأردنية في المجال الحكومي والأهلي على صعيد البرامج الأكاديمي التخصصية وإعارة الأساتذة بما يخدم مصلحة البلدين”.

وأوضح وزير التعليم خلال اللقاء الذي حضره مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ومدير دائرة التعليم الجامعي الأهلي أن الجامعات والكليات الحكومية والأهلية العراقية تخضع لتقييم إجرائي للمستوى العلمي والإداري لافتا الى اعتماد سقوف زمنية محددة لتأشير الأداء ومعطيات الجودة والنشر العالمي.

من جانبه، ثمن رئيس جامعة عمان الأهلية حالة التعاون والانفتاح الذي تبديه مؤسسة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية واصفا العراق بمرجعية التعليم العالي لكثير من الدول العربية.

وقدم رئيس الجامعة خمس منح دراسية للطلبة العراقيين في عدد من التخصصات العلمية ولاسيما تخصص (Clinical Psychology) والتمريض، مشيرا الى أن جامعة عمان الأهلية تحتضن حاليا نخبة مهمة من الطلبة العراقيين الذي أظهروا جدارة في تلقي المعرفة والتميز.

وأضاف، أن جامعة عمان عقدت اتفاقات تعاون مع عدد من نظيراتها العراقية لرسم متطلبات التنسيق في مجال التبادل العلمي والثقافي وتنمية بيئة البحث العلمي المشترك.

ووجه وزير التعليم، بتشكيل فريق مشترك يضم ممثلي دوائر الدراسات والتخطيط والتعليم الجامعي الأهلي والبعثات والملحقية الثقافية العراقية في عمان لرسم المسارات والخطوات العملية للتعاون الثنائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى