اخبار العراق

محافظ بغداد يعلن تجهيز أصحاب المولدات بمادة “الكاز” مجاناً

النور نيوز/ بغداد

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم السبت، تجهيز أصحاب المولدات بمادة (الكاز) مجاناً لمنع رفع سعر الأمبير. 

 وقال العطا في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “سعر الامبير يحدد من خلال لجنة في مجلس المحافظة”، مبينا أن “اللجنة تعطي التعليمات الى الاقضية والنواحي لتحديد ما تراه مناسبا”.

وأضاف، أن “منح صلاحية للاقضية والنواحي، كون أن بعضها تتمتع بتجهيز جيد لساعات الكهرباء، ما يكون سعر المولد منخفض مقارنة بالاقضية الاخرى التي تشهد تراجعا في معدل التجهيز للطاقة”.

وأشار الى أنه “في حال اختلاف سعر الامبير تقوم الوحدات الادارية بتسجيل شكاوى ضد اصحاب المولدات الذين يرفعون الاسعار لاتخاذ عدة اجراءات، منها مواد قانونية يحالون على إثرها الى القضاء”.

وتابع أن “90 بالمائة من الوحدات الادارية يؤكدون أن الاسعار المعلنة مجزية لاصحاب المولدات”، مبينا أن “اصحاب المولدات حصلوا في بعض الاشهر على ارباح مجزية، ومن المفترض تعويض ذلك خلال الذروة”.

ولفت الى أن “اصحاب المولدات تمكنوا من سد نقص التيار الكهربائي الحاصل”، لافتا الى أن “ساعات تجهيز التيار الكهربائي وصلت العام الماضي الى 6 ساعات فقط بينما يجهز اصحاب المولدات 18 ساعة”.

وبين أن “المحافظة تجري لقاءات شهرية بشأن اسعار المولدات”، مبينا أن “الحكومة المحلية منحت حصة مجانية لاصحاب المولدات من مادة الكاز لمنع رفع سعر الامبير على المواطنين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى