اخبار العراق

العراق وتركيا يناقشان آليات تفعيل الربط السككي بين البلدين

النور نيوز/ بغداد

اعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، بحث مشروع الربط السككي مع تركيا عبر  منفذ ربيعة – فيشخابور وسبل التعاون الاقتصادي بما يخدم مصلحة  البلدين.

وذكرت لوزارة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزارة النقل متمثلةً بمدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق، طالب جواد كاظم الحسيني بحث  مع السفير التركي في بغداد والوفد المرافق له موضوع الربط السككي مع تركيا”، مبينا ان “الجانبين استعرضا العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين وأهمية التعاون المشترك بينهما”.

و قال الحسيني بحسب البيان انه ” تم اللقاء على ضوء توجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي واهمية تفعيل الربط السككي مع تركيا عبر  منفذ ربيعة – فيشخابور”، مشيرا الى انه “تم مناقشة الجوانب الفنية المتعلقة بالربط السككي إضافة إلى المشاريع السككية المستقبلية التي من الممكن استثمارها، وسبل التعاون الاقتصادي بما يخدم مصلحة  البلدين”.

واضاف البيان ان “الجانبين بحثا الآليات والسبل التي يمكن اتباعها لإنجاز هذه المشاريع المهمة لما تحققه من زيادة لإيرادات الشركة وجعلها من الشركات الرابحة”.

من جانبه أكد السفير  التركي ان “تركيا تسعى إلى التعاون الجاد والفعال مع العراق من خلال الربط السككي بين البلدين والذي هو جزء من القناة الجافة التي ستوفر المزيد من الإيرادات للبلدين وتحقيق انتعاش اقتصادي  مما يعزز من دورهما  في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى