العرب والعالم

اعتقال 100 فلسطيني يوميا بالداخل المحتل

النور نيوز/ بغداد
قالت الهيئة العربية للطوارئ، إن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 100 فلسطيني يوميا، مشيرة إلى أنها رصدت أكثر من 1700 اعتقال و300 اعتداء على “فلسطينيي48″، فيما ذكرت مصادر مقدسية أنه جرى تشكيل لجان شعبية بالبلدات والقرى بأراضي الـ48، لمواجهة تهديدات شرطة الاحتلال.

وأفادت المقدسية أماني خليفة أن اللجان الشعبية تأتي ردا على محاولة شرطة الاحتلال تخويف وتشتيت الفلسطينيين، وتتكون من متطوعين.

وفي سياق متصل، قررت اللجنة الشعبية في بلدة كفر قرع إقامة صندوق لدعم المعتقلين من قبل شرطة الاحتلال خلال تظاهرات التي خرجت، لنصرة المسجد الأقصى وقطاع غزة.

وأشارت الهيئة العربية إلى أنه منذ بدء ما تسمى حملة “تطبيق القانون” يتم بالمعدل اعتقال 100 مواطن عربي في كل يوم، بحسب بيان على موقع “عرب48”.

وذكر شرطة الاحتلال في بيان، عصر الجمعة، أنها اعتقلت نحو 70 شخصا في اليوم الأخير، وأنها اعتقلت 418 شخصا منذ الإعلان عن حملة الاعتقالات الأخيرة، وأضافت أنها اعتقلت أكثر من ألفي شخص في الأسبوعين الأخيرين، وأنها قدمت لوائح اتهام ضد نحو 175 شخصًا.

وترصد “الهيئة العربية للطوارئ”، المنبثقة عن “لجنة المتابعة العليا الفلسطينية، برصد حالات الاعتداءات والاعتقالات التي يتعرض لها الفلسطينيون بالداخل في كافة البلدات وخاصةً في المدن المختلطة التي شهدت هجوما من قبل المجموعات الاستيطانية والأنوية التوراتية.

ومن أبرز المعطيات التي تم جمعها، لغاية الآن، يستدل على أن حملة الاعتقالات لم تتوقف للحظة، إذ إنه يتم اعتقال 100 شخص يوميا بالمعدل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى