اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

بعقود مزورة… جهات متنفذه تسيطر على مناطق الرعي في المحافظات

النور نيوز/ بغداد
وجهت لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، اليوم الاحد، عدة اتهامات الى جهات وشخصيات وصفتها بالمتنفذة في السيطرة على مساحات شاسعة تقدر بمئات آلاف الدوانم من الأراضي المخصصة للرعي في البادية، في حين أكدت وزارة الزراعة صحة هذه الاتهامات.

وذكر عضو اللجنة عبود العيساوي في حديث صحفي أن “هناك مئات الآلاف من الدوانم المخصصة للرعي في الانبار ونينوى والنجف والمثنى والبصرة مستغلة من قبل جهات متنفذة بعقود مزورة، وتقوم هذه الجهات بحجزها بأسيجة وحرثها وبيعها بعقود غير رسمية أو التجاوز عليها”.

وأضاف، “أقمنا حملات مع مديريات الزراعة والداخلية وقوات الحدود من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة التي بدأت تتفاقم نتيجة ضعف المتابعة من قبل الجهات المعنية، إذ وردتنا شكاوى جديدة منذ أيام باستيلاء عدد من الجهات على بادية النجف والسيطرة عليها وتسييج ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف دونم ومنع أصحاب الرعي من التجوال فيها”.

ونوه العيساوي بأنه “في العام الماضي تم التحرك من قبلنا واستطعنا منع أي عقد بشأن هذه الأراضي وتعهدت وزارة الزراعة والمديريات التابعة لها في المحافظات بعدم إعطاء أي عقد وإلغاء العقود إذا وجدت”.

من جانبها أكدت وزارة الزراعة على لسان الناطق الرسمي باسمها حميد النايف، أن “هناك فعلا جهات متنفذة تسيطر على آلاف الدوانم المخصصة للرعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى