اخبار العراق

حقوق الإنسان في العراق تشيد بقرار المجلس الدولي تشكيل لجنة للتحقيق بانتهاكات اسرائيل في فلسطين

النور نيوز / بغداد

أعربت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، عن دعمها وثنائها لتبني مجلس حقوق الإنسان الدولي لقرار تشكيل لجنة تحقيق دولية بالعدوان الاسرائيلي الأخير على الاراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية والقدس.

وأكد عضو المفوضية أنس اكرم العزاوي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “هذا القرار الدولي يمثل أنتصافا للحق العربي في فلسطين وأدانة دولية لأنتهاكات دولة الأحتلال لحقوق الأنسان العربي الفلسطيني داخل الاراضي المحتلة وفي أطار أراضي الدولة الفلسطينية وأصرارها على تجاهل القانون الدولي الانساني واساءه استخدام القوة ضد المدنيين”.

وكشف عضو مجلس المفوضية، عن “تصويت (٢٤) دولة عضو في مجلس حقوق الانسان الدولي من اصل (٤٧) دولة عضو لصالح قرار تشكيل لجنة التحقيق الدولية في الجلسة الطارئة لمجلس حقوق الانسان الدولي المنعقدة بتاريخ (٢٧ آيار ٢٠٢١) مقابل اعتراض (٩) دول وامتناع (١٤) دولة عن التصويت”.

وأكد، ان “ذلك يشكل انتصارا للارادة الانسانية الدولية في الوقوف بوجه الانتهاكات الجسيمة الى القانون الدولي الإنساني وإساءة إستخدام القوة من قبل الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينين داخل الأراضي المحتلة وفي إطار أراضي الدولة الفلسطينية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى