اخبار العراق

محافظ ذي قار يعلن إحالة مشروع مطار الناصرية لشركة صينية بقيمة 367 مليون دولار

النور نيوز/ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار أحمد غني الخفاجي، الثلاثاء، قرب المباشرة بتنفيذ مشروع مطار الناصرية الدولي، فيما كشف عن قيمة العقد مع الشركة الصينية المنفذة.

وقال الخفاجي لعدد من وسائل الإعلام، إن “وفداً من سلطة الطيران المدني تم تكليفه من قبل رئاسة مجلس الوزراء زار المحافظة اليوم لوضع اللمسات الأخيرة للمشروع قبل وضع الحجر الأساس له خلال الأسبوع الجاري”، مشيراً إلى أن “المطار سيوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وسيكون مورداً اقتصادياً مهماً”. 

وأضاف الخفاجي، أن “المشروع أحيل على شركة صينية وتم التعاقد مع شركة استشارية تركية للإشراف على مراحل تنفيذه بقيمة إجمالية بلغت 367 مليون دولار”. 

وأوضح بأن “المحافظة ستقدم كل الدعم الفني واللوجستي لسلطة الطيران المدني والشركة المنفذة للمشروع”. 

من جهته قال رئيس الوفد والمشرف على مطار الناصرية الطيار سعدي الربيعي، أن “هناك عمل دؤوب منذ أكثر من سنتين لتنفيذ مشروع المطار بمواصفات عالمية ويستطيع أن يستوعب طائرات عملاقة مثل ‘بوينغ 747’ و’إيرباص أي 380’، والتي بإمكانها نقل شحنات كبيرة بالإضافة إلى المسافرين”. 

وأضاف الربيعي في حديثه لـ”ناس”، أن “مطار الناصرية فيه مساحة كبيرة تقدر بـ10 آلاف متر مربع يمكنها استيعاب الشحن الجوي الذي سيكون منفذاً اقتصادياً مهمًا للمحافظة”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى