اخبار العراق

بعثة الاتحاد الأوربي في العراق تطلق مشروعاً بقيمة 15 مليون يورو

بغداد اليوم- بغداد

 أطلقت بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسات الدولة الإتحادية وإقليم كردستان، الاثنين، مشروعا بقيمة 15 مليون يورو يدعم الشفافية والمساءلة عبر مؤسسات الدولة. 

نيابة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، يرجى الاطلاع على البيان الصحفي التالي:تعزيز العدالة لمكافحة الفساد في العراق: مشروع بقيمة 15 مليون يورو يدعم الشفافية والمساءلة عبر مؤسسات الدولة 

وذكر بيان مشترك، تلقى “ناس” نسخة منه، (24 أيار 2021)، أنه “أطلِقت اليوم مبادرة بقيمة 15 مليون يورو تهدف إلى الحد من الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة العامة في العراق بالشراكة بين بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسات الدولة الإتحادية وإقليم كوردستان العراق”. 

وأضاف أن “مشروع “دعم مبادرات العدالة لمكافحة الفساد وتعزيز تسوية المنازعات التجارية ” يعتمد على الجهود الوطنية العراقية لتعزيز الشفافية والمساءلة عبر مؤسسات الدولة ويدعم العراق للوفاء بالتزاماته الوطنية والدولية فيما يتعلق بمكافحة الفساد. ويهدف إلى تحسين الإطار التشريعي والاستراتيجي في البلاد لمكافحة الفساد ودعم قطاع العدالة لمعالجة جرائم الفساد بشكل أكثر فعالية ودعم جهود تطوير المحاكم التجارية وآليات التحكيم، كما أنه سيمكّن المجتمع المدني العراقي من القيام بدور فاعل”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى