اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

انفجار بمجمع إيراني يضم مصنعا للمسيّرات

النور نيوز/ عربي ودولي/ متابعات
أعلنت السلطات الإيرانية عن إصابة تسعة أشخاص بجروح؛ نتيجة انفجار وقع الأحد في مجمع للصناعات الكيمائية في محافظة أصفهان، وسط إيران.

وقالت وكالة “إسنا” الإيرانية للأنباء؛ إن الانفجار وقع عند الساعة الرابعة فجرا (23:30 ت غ ليل السبت) في مصنع للمتفجرات والمفرقعات في مجمع ناركستر للصناعات الكيميائية، وأن الانفجار يعود “لأسباب غير واضحة يتم التحقيق بها”، وفق المسؤول عن هيئة إدارة الكوارث في المحافظة منصور شيشه فروش.

وأفاد المسؤول الإيراني أن الانفجار أدى إلى إصابة تسعة من عمال مصنع بجروح، نقلوا على إثرها إلى المستشفى، مشيرا إلى أن عددا من الفرق المتخصصة موجودة في مكان الحادث للعمل على تحديد أسبابه.

وتنتج الشركة المالكة للمصنع “مواد متفجرة صناعية- تجارية” منها المفرقعات، وهي تأسست في العام 1941، بحسب موقعها الإلكتروني.

لكن صحيفة الغارديان البريطانية، ذكرت أن المجمع الذي وقع فيه الانفجار يضم مصنعا لإنتاج الطائرات المسيّرة، وذلك بعد يوم واحد من مزاعم إسرائيلية بأن إيران زودت حركة حماس في غزة بطائرات دون طيار.

وقالت الصحيفة؛ إن الشركة الإيرانية لصناعة الطائرات (Hesa)، التي تنتج أنواعا مختلفة من الطائرات والطائرات المسيرة لصالح القوات الإيرانية والقوات المدعومة منها، تتخذ مقرا لها في المجمع الذي شهد الانفجار. وتمتلك المجمع شركة سيباها نارجوستار للصناعة الكيميائية.

لكن، لم يتضح بشكل مؤكد المصنع الذي تعرض للانفجار داخل المجمع على وجه التحديد، كما لم تتضح أسباب الانفجار، لكن الصحيفة تقول؛ إن “إسرائيل لم تتردد في الماضي في القيام بما تعتبره ردا انتقاميا داخل إيران”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد عرض الخميس ما قال إنها بقايا طائرة مسيّرة إيرانية تم إسقاطها الثلاثاء، بعد إطلاقها من العراق أو سوريا. وذكر خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أنه تم اعتراض الطائرة قرب الحدود مع الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى