اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

النزاهة: صدور اوامر استقدام بحق مسؤولين كبار

النور نيوز/ بغداد
اصدرت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاحد، امر استقدام بحق احد اعضاء مجلس النواب للدورات الانتخابية السابقة، وصدور مذكرة قبض وتحر بحق المدير العام الاسبق لهيئة استثمار محافظة نينوى.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان لها انه “أصدر قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة أمر استقدام بحق أحد أعضاء مجلس النواب للدورة الانتخابية الثانية، استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات عن تهمة استلام رواتب منتسبي الحماية، رغم أنهم مفقودون ابان احتلال داعش الإرهابي لمدينة الموصل”.

واضاف البيان، أن “قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة قرر في قضية أخرى إصدار أمر قبض وتحر بحق المتهم المدير العام لهيئة استثمار نينوى الأسبق، وفق أحكام المادة (٣٤١) من قانون العقوبات، على خلفية تأجير قطعة الأرض التابعة إلى مديرية بلدية الموصل والواقعة في الساحل الأيسر للمدينة ومشيد عليها (مجمع تجاري)”، لافتا إلى انه “تم تأجيرها بثمن قليل ولمدة طويلة من قبل المتهم؛ كونه أحد أعضاء اللجنة التي قامت بتقدير قيمة العقار بالتعاون مع موظفين آخرين”.

وأشار، إلى أن “الهيئة كانت قد أعلنت عن إصدار الجهات القضائية 58 أمر قبض واستقدام بحق مسؤولين خلال شهر آذار الماضي، بينهم عضوان في مجلس النواب (حالي وسابق) ووزير أسبق”، مبينا أن “الأوامر جاءت على خلفية قضايا وملفات حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى