اخبار العراقاهم الاخبار

إجلاء 1669 مواطناً من الهند

النور نيوز/ بغداد
أكدت وزارة النقل، اليوم السبت، إجلاء 1669 مواطناً من العالقين في الهند، بخمسة رحلات جوية، مشيرة إلى أن رحلات الإجلاء ما زالت مستمرة بانتظار صدور تعليمات جديدة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل في بيان، إن “وزارة النقل متمثلة بالشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، شرعت لتلبية المناشدات الانسانية التي اطلقها العراقيون العالقون في الهند”، مؤكدة أنه “بعد استحصال الموافقات الرسمية من الجهات العليا اشرف وزير النقل ناصر حسين الشبلي على تسيير رحلات الاجلاء وتابع تنفيذها ميدانياً مدير عام الخطوط الجوية العراقية الكابتن كفاح حسن جبار”.

وبيّن أن “الوزارة اتخذت جميع الاحتياطات الصحية والوقائية من قبل طواقم الخطوط الجوية العراقية للحد من انتقال عدوى الوباء”، لافتة إلى أن “أولى رحلات الاجلاء تم تنفيذها في الثالث من أيار الجاري لإجلاء الدفعة الاولى من المواطنين”.

وأشار إلى أن “الناقل الوطني واصل جهوده وتسيير رحلات اضافية الى الهند حيث وصل عددها الى خمسة رحلات كانت آخرها بتاريخ 21 أيار”، مؤكدة أن “عدد المواطنين العراقيين الذين تم اجلائهم بنجاح خلال الرحلات الخمسة وصل إلى 1669 مواطناً”.

وأوضح المكتب الإعلامي في بيانه أن “الجهود مستمرة لتسيير رحلات اجلاء اضافية في حال صدرت تعليمات جديدة فالناقل الوطني دائماً معكم مهما اشتدت المصاعب”.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أصدر أوامر مباشرة، مطلع شهر أيار الجاري، بالبدء بإجلاء العراقيين العالقين في الهند بعد توجيههم نداءات إلى الحكومة لإجلائهم نتيجة تفشي وباء كورونا هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى