العرب والعالماهم الاخبارتقارير مصورةعاجل

وقف اطلاق النار في فلسطين ساري المفعول والمقاومين يحتفلون

النور نيوز/ عربي ودولي
دخل وقف إطلاق النار في غزة، في الساعة ٢ بعد منتصف اليل حيز التنفيذ، مع تشديد الفصائل المقاومة في غزة بالرد على اي حالة خرق للوقف المعلن.

وقال االمتحدث باسم كتائب القسام في كلمة سبقت بدء تطبيق وقف اطلاق النار “لقد تمكنا من إذلال العدو وجيشه الهش، ان المجازر لم توقف مد مقاومتنا ولم تكتم بنادقنا وراجماتنا”.

واضاف “كنا أعددنا ضربة صاروخية كبيرة تغطي فلسطين من أقصى الشمال إلى الجنوب، انطلاق ضربتنا الصاروخية يحدده مدى التزام العدو بعدوانه حتى الثانية فجرا”

وتابع المتحدث باسم كتائب القسام “استجبنا لتدخل الوساطات العربية وعلقنا ضربة صاروخية كبيرة كنا أعددناها للعدو” مؤكدا ان قيادة الاحتلال أمام امتحان حقيقي وقرار الضربة الصاروخية على الطاولة حتى 2 فجرا”.

الى ذلك قال الرئيس الامريكي جو بايدن في كلمة له حول قرار وقف اطلاق النار في الارضي الفلسطينية المحتلة “حييت نتنياهو على قرار وقف إطلاق النار، وأكدت ضرورة وقف كافة الأعمال العدائية وقد وافق على ذلك ووافقت القوى المسلحة بغزة”.

واضاف بايدن: “مصر ودول أخرى بذلت جهودا مهمة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار” مضيفنا “اننا ملتزمون بالعمل مع الأمم المتحدة من أجل توفير المساعدات الإنسانية لإعادة بناء غزة”.

وتابع “هناك موت مأساوي للمدنيين جرى وأعزي العائلات الإسرائيلية والفلسطينية، والان لدينا فرصة حقيقية لإحراز تقدم”.

وقال بايدن “أكدت لنتانياهو دعمي الكامل لتجديد نظام القبة الحديدية في إسرائيل، وملتزمون بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، أبلغني نتنياهو أن إسرائيل وافقت على وقف إطلاق نار متبادل غير مشروط يبدأ في أقل من ساعة ٢ بعد منتصف الليل بتوقيت القدس”.

من جانبه قال للأمين العام للأمم المتحدة بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة: “أثني على جهود مصر وقطر بالتنسيق مع الأمم المتحدة للمساعدة في إعادة الهدوء إلى غزة وإسرائيل”.

وخرجت احتفالات في شوارع غزة ومدن الضفة الغربية مع دخول وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال حيز التنفيذ، بما اعتبروه انتصارا للشعب الفلسطيني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى