اخبار العراق

التربية تنفي صدور قرارات بشأن العام الدراسي وتكشف عن إجتماع مرتقب

النور نيوز / بغداد

نفت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، صدور قرارات بشأن العام الدراسي، فيما كشفت عن اجتماع مرتقب الاسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة الأنباء العراقية، ان “ما نشر بشأن احتساب درجة نصف السنة كنتيجة نهائية وتحديد مواعيد الاختبارات والامتحانات، هي أخبار عارية عن الصحة”، مبيناً أن “الاسبوع المقبل سيشهد اجتماعاً لتبادل وجهات النظر والوصول الى آلية انهاء العام الدراسي وتحديث جداول الامتحانات النهائية”.

واضاف ان “ابواب وزارة التربية مفتوحة للنقاشات مع لجنة التربية النيابية التي تمثل السلطة التشريعية كما انها مفتوحة ايضا لنقابة المعلمين”، مشيراً إلى أنه “لايمكن الترشيح والتكهن بالقرارات التي ستصدر كون الموضوع مرتبطاً بالموقف الوبائي وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة، لأن الظرف استثنائي والقرارات قابلة للتغيير”.

وتابع فاروق أن “القرارات ممكن ان تكون آنية”، موضحاً أن “انخفاض أعداد الإصابات ايجابي لكن يجب على الجميع الالتزام بالاجراءات الوقائية والضوابط الصادرة من وزارة الصحة واللجنة العليا”.

من جانبه، أكد مدير تربية بغداد الكرخ الثالثة/ عضو هيأة الرأي سعد الربيعي، ان “هيأة الرأي في وزارة التربية لم تجتمع بعد، ولم تصدر اي ورقة بشأن العام الدراسي الحالي”، لافتاً الى أن “ما أُشيع هو مجرد مقترحات قدمتها لجنة التربية النيابية ستتم مناقشتها في الاجتماع   المرتقب لهيأة الرأي”.

وأوضح المدير العام، ان “هيأة الرأي سوف تجتمع مع بدء الدوام الرسمي  مطلع الاسبوع المقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى