العرب والعالماهم الاخبارعاجل

حمد بن جاسم: تخاذل عربي تجاه فلسطين والإدانات لـ”حفظ الكراسي”

النور نيوز/ بغداد
قال رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، إن الاحتلال الإسرائيلي يعرف أنه لا جدية عربية لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، لافتا إلى وجود “تخاذل عربي” تجاه القضية الفلسطينية.

وشدد ابن جاسم على أن التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية سببه حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو. قائلا إن “المتباكين على العنف بين فلسطين وإسرائيل يجب أن يرجعوا لأسبابه، وسيكتشفون أن حكومة نتنياهو هي التي تقف وراءه”.

وأضاف أن المواقف العربية تجاه أعمال العنف الأخيرة في فلسطين “متفاوتة بين من يدعو إلى الصلح ومن يساير الوضع الحالي”، مشيرا إلى أن “بعض الإدانات العربية هدفها امتصاص الغضب المحلي فقط وحفظ كراسي الحكام”، بحسب حديثه لروسيا اليوم.

ومنذ 13 نيسان/ أبريل الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس والمسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، ومحاولات إخلاء منازل فلسطينيين وتسليمها لمستوطنين، وفي 10 أيار/ مايو الجاري امتد عدوان الاحتلال إلى قطاع غزة.

وحتى مساء الاثنين، ارتفع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة منذ أسبوع، إلى 212 شهيدا بينهم 61 طفلا و36 سيدة، إضافة إلى 1400 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 22 شهيدا وهناك مئات الجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى