اخبار العراق

الأعرجي: لا وجود لقوات أجنبية قتالية في قاعدة بلد الجوية

النور نيوز/ بغداد
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم السبت، عدم وجود قوات أجنبية قتالية في قاعدة بلد الجوية، مشيرا الى وجود شركات أجنبية مدنية تعمل على تدريب العراقيين في صيانة الطائرات.

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بتوجيهٍ من القائد العام للقوات المسلحة، أجرى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي زيارة تفقدية إلى قاعدة بلد الجوية، للإطلاع على أوضاعها الأمنية يرافقه وفد كبير من وزارة الدفاع، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوة البرية ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات ومدير الاستخبارات العسكرية ونائب قائد القوة الجوية”.

وأضاف، ان “الأعرجي تفقد برفقة الوفد الأمني القاعدة الجوية بجميع أقسامها، واستمع الى إيجاز من قائد قاعدة بلد الجوية اللواء الطيار ضياء الساعدي، عن عمل القاعدة وأقسامها”

وقال الأعرجي، ان “الحديث عن وجود قوات أجنبية قتالية في قاعدة بلد الجوية غير دقيق، بل هناك شركات أجنبية مدنية تعمل على تدريب العراقيين في مجال صيانة الطائرات، وهي موجودة وفق عقود رسمية مع العراق”.

وأشار الى “ضرورة دعم وجود هذه القاعدة، لمواصلة جهود محاربة داعش الإرهابي، وعلينا دعم الأجهزة الأمنية بكافة صنوفها، للحفاظ على الأمن الداخلي وتعزيز مكانة العراق داخليا وخارجيا”.

وتابع البيان، ان “الأعرجي التقى بالشركات الأجنبية العاملة في قاعدة بلد الجوية، والتي تقدم الخدمة للجانب العراقي، وهي تعمل وفق عقود رسمية عراقية، كما التقى بعدد كبير من الشباب العراقي الموجود في القاعدة، ممن تدربوا واكتسبوا خبرة من هذه الشركات لصيانة عدد كبير من الطائرات العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى