اخبار العراق

وزير الخارجية من روما: نعمل لتنويع الشراكات الإقتصادية للعراق

النور نيوز/ بغداد
التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين في العاصمة الإيطاليّة روما، مجموعة من الإعلاميين العرب والأجانب، وبحضور سفيرة جمهوريّة العراق لدى إيطاليا صفية السهيل، فيما أكد العمل لتنويع الشراكات الإقتصادية للعراق.

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جرى خلال اللقاء استعراض أهم نتائج الزيارة إلى روما والفاتيكان ولقاءاته بقداسة الپاپا والمسؤولين في كل من إيطاليا والفاتيكان، حيث قدم الوزير الشكر على الزيارة التاريخية التي قام بها قداسته إلى العراق ومتابعة نتائج الزيارة، ومناقشة موضوع حوار الأديان وتشجيع السياحة الدينية إلى مدينة أُور التاريخية، فضلاً عن بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية بين العراق ودولة حاضرة لفاتيكان وإيطاليا”.

وأكَّد وزير الخارجية، “أهميّة قيام وسائل الإعلام بنقل الصورة الحقيقية عن العراق الذي يعيش وضعاً أمناً مستقراً وهذا ما أثبتته الزيارة التاريخية لقداسة الپاپا، الذي زار العديد من المدن العراقيّة، لاسيما بعد أن إستُعيدتْ الأراضي العراقيّة التي استولى عليها تنظيم داعش الإرهابيّ وهزيمته عسكرياً”.

وتطرّق الوزير، خلال اللقاء إلى آخر التطورات السياسية والاقتصادية في العراق وسعي الحكومة العراقيّة إلى تجاوز الصعوبات المالية التي تولّدت من انخفاض أسعار النفط العالمية، والركود الاقتصادي الذي تعاني منه أغلب دول العالم بسبب جائحة كورونا، وتوجه الحكومة نحو تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات لدعم الاقتصاد العراقي.

وأجابَ على أسئلة الإعلاميين التي تركّزت حول التطورات الداخلية، والإقليمية وعلاقات العراق الخارجيَّة ودوره في تهدئة التوترات في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى