اخبار العراق

أمين بغداد يكشف عن مساحة الإكساء الكلية التي يستهدفها مشروع “نهضة بغداد”

النور نيوز/ بغداد

أعلن أمين بغداد علاء معن، الأربعاء، عن مساحة الإكساء الكلية التي يستهدفها مشروع “نهضة بغداد”. 

وقال معن خلال حوار مع الزميل كريم حمادي تابعه “النور نيوز”، إنه “اعلنا عن مشروع كبير باسم نهضة بغداد، وقمنا بإكساء مليون متر مربع ضمن المشروع الذي يهدف إلى إكساء 16 مليون متر مربع في العاصمة”. 

وأضاف، أن “هناك تجاوزات من قبل أصحاب المحال التجارية وكذلك بعض المواطنين من خلال بناء منازل تجاوز، وهؤلاء يفترشون الأرض لولا هذه المنازل”، مبينا أن “عدداً من المتجاوزين من أصحاب المحلات والمواطنين الذي يفترشون الأرض لكسب قوتهم يجب توفير البديل لهم قبل إزالتهم، ونسعى إلى توفير ساحات لهؤلاء المتجاوزين قبل إزالة تجاوزاتهم”. 

وتابع، أن “واقع العاصمة مؤلم ولا يتناسب مع تأريخها، والحكومة الحالية تبحث عن رؤية جديدة لواقع العاصمة”، مبينا أن “الأشهر الماضية شهدت وجود أداء جديد في الأمانة” 

وبين، أن “الفساد وسوء التخطيط والإدارة تسببت بتداعيات كبيرة على الأمانة، والدولة يجب أن تكون محددة بسياسات ويتولى القطاع الخاص تنفيذها”. 

ولفت إلى أن “الأمانة مسؤولة عن حدود التصميم الأساس للعاصمة، وهي متكونة من 14 دائرة بلدية، وتحتوي على 40 ألف موظف بين دائميين وعقود وأجور يومية”. 

وأشار إلى أنه “نعاني من نقص كبير في الآليات التابعة لأمانة العاصمة”، مبينا أنه “لا توجد سياسة إسكانية صحيحة وتقسيم العقارات دمر البنى التحتية”. 

وأضاف، أنه “تم تخصيص 115 ملياراً دينار لإكساء الشوارع، و30 ملياراً دينار لترميم التكسرات في الجسور”، مبينا أن “موازنة 2021 خصصت 30% من الموازنة الاستثمارية للعاصمة إلى الأمانة”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى