اخبار العراق

حقوق الانسان: شريحة العمال تعاني من انعدام الدعم بعد تراجع الواقع الصناعي وانهيار البنى التحتية

النور نيوز / بغداد

أصدرت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، اليوم السبت، تهنئة بمناسبة عيد العمال الأغر، متوجهة بأجمل التهاني وأسمى آيات التبريكات لعمال العراق والعالم أجمع.

وجاء في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن المفوضية إذ تحتفل باليوم العالمي للعمال وتستذكر عطاء هذه الشريحة التي بذلت جهودا سخية وعطاء مشرفا كللته سواعد مثابرة وكفاح مستمر من أجل بناء العراق وتقدمه، فإنها تذكر بأهمية توفير الظروف والمستلزمات الضرورية للطبقة العمالية الكادحة، وأجواء خالية من أي تمييز أو اضطهاد أو تعسف، يحترم فيها العامل، وتصان كرامته وتحفظ حقوقه كاملة غير منقوصة.

وبينت النفوضية، إن الشريحة العمالية في العراق تواجه اليوم صعوبات وتحديات، فهي تعاني من شظف العيش وشحة فرص العمل، وانعدام الدعم للعمال في القطاع الخاص بعد تراجع الواقع الصناعي وانهيار البنى التحتية للمصانع والمعامل العراقية مما أدى إلى شعورهم بالقلق والخوف جراء عدم قدراتهم على تلبية احتياجاتهم الضرورية.

وطالبت المفوضية في هذه المناسبة، الجهات الحكومية المعنية إلى مساندة هذه الطبقة وحماية حقوقهم من خلال الإسراع في سن القوانين والتشريعات التي تنصف حقوق العمال سواء بالقطاع العام أو الخاص والتي من شأنها أن توفر لهم حياة كريمة تتلاءم مع تضحياتهم وعطائهم خاصة ممن تعرض إلى إصابة أو عوق أثناء العمل أو بلغ مرحلة متقدمة من العمر.

وتابع البيان، تحية للسواعد التي تواصل العمل والبناء من أجل رفعة الأوطان، وتحية لكل العمال والكادحين بالعراق والعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: