اخبار العراق

حقوق الإنسان تطالب بإنصاف حقوق أصحاب العقود والإجراء اليوميين

النور نيوز / بغداد

طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، بإنصاف حقوق أصحاب العقود والإجراء اليوميين، مشددة على ضرورة اعتماد آليات واضحة وشفافة في معالجة أوضاع العاملين في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وقالت المفوضية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “انطلاقاً من دورها في متابعة وحماية الحقوق ووفقا لقانونها المرقم(53) لسنة 2008 المعدل، ولكثرة المناشدات والمطالبات التي وردت إلى المفوضية بالتزامن مع التظاهرات في عدد من المحافظات، تطالب المفوضية الجهات المعنية بالحكومة بضرورة شمول المتظاهرين بالقرار (٣١٥) ومنهم عقود تنمية الأقاليم”.

ودعت المفوضية، وزارة المالية إلى “إيجاد الحلول الجذرية لهذا الملف الإنساني وبما يؤمن الحياة الكريمة لعوائل هذه الفئة، وأحقيتهم بالتعيين كونهم من ذوي الاختصاصات والكفاءات ولديهم خدمة في مختلف الدوائر الحكومية في بغداد والمحافظات”.

وسددت على، “ضرورة اعتماد آليات واضحة وشفافة في معالجة أوضاع العاملين بصفة عقود وإجراء يوميين في المؤسسات والدوائر الحكومية والحرص على ضمان حقوقهم لاسيما وأن أبناء شعبنا العراقي يعيشون ظروف اقتصادية صعبة نتيجة تداعيات جائحة (كوفيد -19 ) التي ألقت بظلالها على الأوضاع المعيشية لذوي الدخل المحدود”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: