اخبار العراقاهم الاخبارتكنلوجيا

الاتصالات تعلن خفض تسعيرة الانترنت وتحسين جودة الخدمة

النور نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الاتصالات، انها تتجه نحو خفض تسعيرة خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين وتحسين جودتها.

وتشهد خدمة الانترنت تذبذبا بجودتها بشكل كبير منذ مدة، وهو ما يسبب ارباكا لدى المواطنين بمختلف شرائحهم لاعتمادهم على الانترنت في حياتهم بشكل رئيس، لاسيما الطلبة والتلاميذ الذين يعتمدون التعليم الالكتروني منذ ظهور جائحة كورونا.

وقالت مسؤولة العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة، أيناس الجلبي، في تصريح صحفي، ان “الشركة عقدت اجتماعاً موسعاً مع المختصين فيها لمناقشة أسعار وجودة خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين”.

واضافت ان “الاجتماع جاء بالتزامن مع حالة الكساد التي تعيشها الاسواق بشكل عام، اضافة الى فرض حظر التجوال الجزئي، وهو ما حدا بالوزارة الى دراسة تخفيض تسعيرتها”، منوهة بانه “سيتم الافصاح عن اي قرار بهذا الشأن حال اقراره”.

وكانت وزارة الاتصالات قد اعلنت اوائل العام 2019، عن تخفيض اسعار سعات الانترنت الدولية بمقدار 25 بالمئة لجميع شركات القطاع الخاص المزودة لخدمة الانترنت في البلاد.

وذكرت الجلبي ان “المشاريع التي تنفذها الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية تتم بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، خاصة مشاريع النفاذ الضوئي FTTH”، مؤكدة “اهمية عمل جولات ميدانية استقصائية من اجل متابعة عمل هذه الشركات، بما يخدم المواطن بالدرجة الاساس”.

يذكر ان اغلب اصحاب أبراج ومزودي خدمة الانترنت كانوا قد رفعوا التسعيرة الشهرية بالاشتراك بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: