اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

الهجرة النيابي: نرفض اسلوب الاتهامات والتعميم الموجه الى اهالي منطقة جرف الصخر

النور نيوز/ بغداد
رفض رئيس لجنة العمل والهجرة والمهجرين البرلمانية النائب رعد الدهلكي، اسلوب الاتهامات والتعميم الموجه الى اهالي منطقة جرف الصخر ووصفهم بالارهابيين على خلفية بيانات صدرت من قيادات برلمانية وسياسية ، مشددا على ان جرف الصخر واهلها كانو ضحية لمخطط خبيث للتغيير الديمغرافي بشكل ممنهج وتحت عناوين ما انزل الله بها من سلطان.

وقال الدهلكي في بيان صحفي وصل “النور نيوز” نسخة منه ان “الارهاب الاعمى لم يفرق بين منطقة واخرى او دين او مذهب او طائفة، ومنطقة جرف الصخر كباقي المناطق كانت ضحية لبعض النفر الضال والجماعات الارهابية، لكنها وبسبب موقعها المهم لبعض الاطراف الطائفية، فقد حاولت الاصوات النشاز و الأبواق الطائفية اظهارها بمظهر المنطقة الارهابية بالعموم، في محاولة رخيصة لمنع أهلها من العودة وتحقيق التغيير الديمغرافي فيها بشكل ينافي كل القوانين والأعراف الدولية”.

واضاف، ان “ماجرى ويجري في جرف الصخر، هي مؤامرة وخرق واضح لحقوق الانسان والتعايش السلمي، وهي نوع من انواع الابادة الجماعية التي تمارسها جهات للاسف البعض منها موجود في العملية السياسية، وندعو المجتمع الدولي والجامعة العربية، والمنظمات الانسانية الدولية الى فتح تحقيق واسع بما يجري في تلك المنطقة واحتلالها منذ سنين طوال من قبل مجاميع ارهابية  ومنع اهلها من العودة اليها”.

وتابع ان “اسلوب التغطية على جرائم التغيير الديموغرافي يدعونا للتساؤل فيما إذا كانت جرف الصخر محررة فعلا فلماذا يمنع اهلها من العودة اليها ؟ وان كانت ماتزال محتلة من المجاميع الارهابية فاني اطالب السيد القائد العام للقوات المسلحة بتحريرها إسوة بالمدن الأخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: