اخبار العراق

الخارجية تعلن انطلاق الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي العراقي- الأميركي

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء، انطلاق الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي العراقي- الأميركي عبر تقنية الاتصال المرئي. 

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “الوزير فؤاد حسين ونظيره الأميركي انتوني بلينكن يفتتحان جلسة الحوار الاستراتيجي العراقي-الأميركي”. 

وذكر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في مستهل كلمته أن “اجتماعنا اليوم يأتي تاكيدا على علاقة الشراكة بين العراق والولايات المتحدة”. 

وأضاف أن “الحكومة العراقية ماضية لإرساء دعائم الديمقراطية”، مبينا أن “العلاقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم شهدت تطورا باتجاه حل المشاكل العالقة”. 

وأوضح أن “العراق يشهد انفتاحا في علاقاته ضمن محيطه العربي وجواره الإسلامي وعلى الصعيد الدولي”، لافتاً أن “زيارة قداسة البابا فرنسيس الأخيرة إلى العراق تؤكّد أن العراق اليوم يُعد بوابة إقليميّة ودوليّة لإشاعة السلام”. 

وأشار إلى أن “العراق يتطلع إلى استمرارِ الحوار الاستراتيجيّ بين البلدين في جولاتٍ لاحقة”، آملاً ان “تتوصل محادثات اليوم إلى تفاهمات واتفاقاتٍ مشتركة لجميع قطاعات التعاون”. 

وأكد حسين “حرصَ العراق على التعاونِ وتعزيزِ الشراكةِ مع الولايات المتحدة الامريكية في جميع المجالات”، مشددا على “ضرورة تعزيز مشاريع الشراكة في مختلف القطاعات المهمة والحيوية”. 

كما أكد الوزير على “أهميّة الشراكة في مجال الاستثمار في مختلف القطاعات”، داعيا “الولايات المتحدة إلى تعزيِز شراكتنا من خلال المذكرات والاتفاقات الموقعة بين البلدين”. 

وبين أن “حكومة العراق عازمة على تحقيق أمنها في مجال الطاقة”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: