اخبار العراق

السجن 15 سنة لمدير مصرف في ميسان وإلزامه برد مليار دينار

النور نيوز/ بغداد
أعلنت هيئة النزاهة، صدور قرار حكمٍ بالسجن لمدة (15) سنة للمدير الأسبق للمصرف الزراعي فرع العمارة بتهمة الاختلاس، موضحةً أن قرار الحكم تضمَّن إلزام المُدان برد مبلغ مليار دينار.

وأفادت دائرة التحقيقات في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بـ”إصدار محكمة جنايات ميسان الهيأة الأولى قرار حكم بحق المدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني فرع العمارة، قضى بسجنه لمدة (15) سنة”، لافتةً إلى أن “الحكم تضمَّن أيضاً إلزام المدان برد المبلغ المختلس البالغ مقداره (1.050.000.000) مليار دينار”.

وأوضحت، ان “قرار الحكم الصادر وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات، جاء على خلفيَّة صرف قروض خلاف القانون ودون علم وموافقة المقترضين”، مؤكدةً “تصرف المدان بالمبالغ خلاف القانون والتعليمات”.

وبينى الدائرة، ان “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضيَّة وأقوال الشهود والممثل القانوني للمصرف الزراعي، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المدان، فقررت الحكم عليه بالسجن (15) سنة ورد المبلغ المختلس بالتضامن مع متهمين آخرين مفرقة قضاياهم؛ وذلك استناداً إلى مقتضيات المادة الحكميَّة”.

وكانت هيئة النزاهة، أعلنت منتصف كانون الأول الماضي، صدور 4 قرارات بالحبس للمدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني – فرع ميسان بلغ مجموعها 12 سنة؛ على خلفيَّة صرفه قروضاً خلافاً للقانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: