اخبار العراقالامنية

الخلية تنشر إيجازها اليومي الخاص بالفعاليات الأمنية

النور نيوز/ بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، موجز فعالياتها الأمنية خلال الـ24 ساعة الماضية.    

وقالت الخلية في بيان تلقى “النور نيوز ” نسخة منه، إن “قوة من قيادة عمليات صلاح الدين والقطعات الملحقة بها من خلال لواء مغاوير القيادة وفوج اسوات مديرية شرطة صلاح الدين وقوة من اللواء 35 عمليات محور صلاح الدين،  شرعت بواجب تفتيش و تطهير جزيرة البو دور، عثرت على وكرين لعصابات داعش الارهابية  وعجلة حمل قديمة”.  

وفي محافظة الانبار، “شرعت قوة من الفرقة الأولى بواجب مشترك مع مركز شرطة زنكورة لإلقاء القبض على المطلوبين ضمن قاطع المسؤولية و تم القبض على متهم مطلوب وفق المادة 421 ق. ع في منطقة طوي البو ريشة و تم تسليمه الى مكافحة إجرام الرمادي”.  

وأضافت أن “قوة من استخبارات الفرقة العاشرة خرجت لغرض تدقيق معلومات تفيد بوجود عبوات ناسفة من مخلفات داعش الإرهابي في منطقة الشهابي الأولى حيث تم العثور على 6 عبوات ناسفة على شكل صفيحة و قنبرة هاون من مخلفات عصابات داعش الإرهابية “.  

وعلى صعيد متصل، “قامت  قوة من الفرقة 20 قيادة عمليات غرب نينوى والقطعات الملحقة بها بواجب بحث و تفتيش القرى ضمن قاطع المسؤولية لتجفيف منابع الإرهاب وتم العثور على دراجة نارية بداخلها مصائد مغفلين عبارة عن عبوتين ناسفتين و150 اطلاقة عيار 7 و 12 ملم و شريط عتاد سعة 100 اطلاقة و تم المعالجة من قبل الجهد الهندسي للفرقة “.  

وأوضح البيان، “بعد ورود معلومات استخبارية للفرقة الأولى في القيادة ذاتها بوجود قنابر هاون في احد المنازل المتروكة توجهت قوة من الفرقة الأولى إلى منطقة الحمدانية و تم العثور على 5 قنابر هاون عيار 120 ملم من مخلفات داعش الإرهابي وتم المعالجة موقعيا”.  

وفي السياق، “شرعت قوة من الفرقة السابعة والقطعات الملحقة  في قيادة عمليات الجزيرة بتفتيش اهداف ضمن صحراء كبيسة حيث تم العثور على كدس من مخلفات داعش الارهابي يحتوي على 18 قنبرة هاون عيار 120 ملم و 5 قنابر هاون عيار 82 ملم و 5 صواريخ كاتيوشا عيار 107 ملم وتم تفجير الكدس موقعيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى