اخبار العراق

النجف تضبط متلاعبين بأسعار المواد الغذائية

النور نيوز/ بغداد
أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم السبت، ضبط مجموعة من المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية، وإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، فيما وجه الأمن الاقتصادي بتكثيف الجولات الميدانية.

وقال الياسري في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “هناك من يحاول العبث باستقرار المجتمع واستغلال تغيير سعر صرف الدولار لتحقيق ارباح مضاعفة على حساب المواطن الفقير”، مشيرا الى “مسك عدد من المتلاعبين باسعار البضائع وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفق القانون وذلك لتحقيق ارباح مضاعفة لهم”.

وذكر البيان، ان “محافظ النجف أجرى جولة ميدانية برفقة الامن الاقتصادي في اسواق الجملة بحي القدس لمعرفة الاسعار الرسمية بالجملة ومن ثم التنقل في اسواق مركز النجف وقضاء الكوفة وبعض الاحياء للمقارنة بين اسعار الجملة والمفرد”.

وبين الياسري، ان “الحفاظ على اسعار المواد الغذائية هي في غاية الاهمية لانها تدخل في صلب الامن المجتمعي والاستقرار”.

ووجه محافظ النجف، جهاز الامن الاقتصادي، بـ”تكثيف جولاته التفقدية على الاسواق لمحاسبة كل من يتلاعب باسعار المواد الغذائية للحد من المنتفعين واستغلال المواطنين واقبالهم على شراء المواد الغذائية استعداد لقدوم شهر رمضان المبارك”.

وشدد على “تشكيل لجنة عليا من الامن الاقتصادي والجهات ذات العلاقة المختصة لمتابعة الاسعار وتوحيدها في عموم المحافظة المركز والاقضية والنواحي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى