اخبار العراقاهم الاخبار

الأردن يوضح بشأن رفع العلم العراقي السابق

النور نيوز/ بغداد
أوضحت وزارة الزراعة الأردنية، وضع علم النظام الصدامي المخلوع في اجتماع رسمي مع الجانب العراقي عقد في عمان الأربعاء.

وقالت في بيان، أن “معلومات وردت لها حول وقوع خطأ بروتوكولي خلال اللقاء الذي عقد يوم امس الخميس بين وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات ونظيره العراقي محمد الخفاجي تمثل بوضع العلم العراقي الذي كان معتمدا بلفظ (الله أكبر) بالخط الكوفي الأخضر ونجماته الثلاث قبل ازالتها حسب التعديل الآخير”.

ونوهت الوزارة على لسان ناطقها الاعلامي أن “الخطأ غير مقصود،” مؤكدة أن “الأردن يحترم خيارات الشعب العراقي الشقيق ويدعمها من أجل عراق قوي مزدهر”.

وكان وزير الزراعة محمد الخفاجي، طالب في وقت سابق الجمعة الأردن بالاعتذار عن رفع علم النظام السابق أثناء مراسم توقيع عقد مع نظيره الأردني في عمّان.

وقال الخفاجي، في بيان الجمعة، إنه فوجئ بوجود العلم العراقي السابق، قبيل إبرام عقد مع نظيره الأردني خالد الحنيفات (الأربعاء).

وأضاف أنه رفض التوقيع (على العقد)، واشترط إزالته (العلم)، ووضع العلم العراقي الحالي لإتمام التوقيع، دون توضيحات إضافية” مطالباً “الجانب الأردني بتقديم اعتذار عن ما حدث”.

وكانت العاصمة الأردنية عمان احتضنت، الأربعاء، الاجتماعات الثلاثية التنسيقية بين الأردن ومصر والعراق، لتعزيز التعاون المشترك خاصة في الجانب الاقتصادي.

وشارك في الاجتماعات وزراء من البلدان الثلاثة في قطاعات بينها الصناعة والتجارة والكهرباء والنفط والإسكان والزراعة والنقل.

وجاءت هذه الاجتماعات تنفيذا لمخرجات قمة ثلاثية انعقدت بعمّان في أغسطس/آب 2020، وجمعت الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: