اخبار العراق

شرطة ذي قار تحرر حدث من سجن والده بعد تقييده بالسلاسل 6 أعوام

النور نيوز/ بغداد
أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، تحرير “حدث” من سجن والده بعد تقييده بالسلاسل لمدة 6 أعوام داخل المنزل.

وجاء في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بناءً على معلومات دقيقة تمكنت مديرية شرطة محافظة ذي قار وبجهود قسم شرطة الحسن المجتبى، الخميس، باجراء واستجابة سريعة من تحرير الحدث ( أ . ر . ع ) البالغ من العمر 16 عاما يسكن ناحية الطار، والذي كان سجين داخل منزل والده ومقيد بسلاسل حديدية منذ ( 6 ) اعوام من قبل الاب”.

وأوضح البيان، انه “تأتي هذه العملية ضمن الاجراءات القانونية لحماية الاسرة والطفل من الاجراءات التعسفية والتعنيف الاسري وتعد هذه الواجبات من اولويات مهام توابع وزارة الداخلية حفاظا على بناء مستقبل شخصية الطفل والتي قد تولد تصرفات عدائية اثر الظروف التي يمر بها وما لها من اثار جسدية ونفسية على المدى القريب او البعيد مما يضعف قدرتهم على التعلم والاندماج في المجتمع ويؤثر على انتقالهم إلى مرحلة البلوغ مع آثار سلبية وعدائية لاحقاً”.

وأشار الى “فتح تحقيق بالقضية وعرضها على الجهات القضائية اصوليا، وحذرت قيادة الشرطة من هكذا تصرفات لاتمت للأعراف والشرع والقوانين بصلة وستعرض مرتكبيها للمسائلة القانونية”.

وأكدت الشرطة، ان “للاطفال حق الحماية من العنف الاسري والاستغلال والايذاء وان كان مصدره الاب او الام او احد افراد الاسرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى